Description

./CMS/ArticlesAndPopularPosts/rizwan sir.png

 

رسالةمتواضعة

البروفيسور رضوان الرحمن

الحمد لله الّذي علّم بالقلم، علّم الانسان ما لم يعلم، و جعل العلم ضياءً والقرآن نوراً، و رفع الذين أوتوا العلم درجات علياوالصلاة والسلام على النبـي الأمي الأكرم معلم العلماء وقدوة الأتقياء والبلغاء.

إذا تحدثنا عن اللغات وما تشّكل من أهمية بالغة في حياة البشر بكونها وسيلة أساسيّة ورئيسيّة للتواصل فقد يكون صعبا التمييـز بين لغة وأخرى، مهما كانت، وأي لغة كانت، صغيرة أو كبيـرة، محلية أو دولية، وذلك بكونها وعاء تضم تعبيرات الانسان منذ أن خلق الله البشر.

إنّ اللغة العربية مرّت بمراحل مختلفة حتّى وصلت الى أن تصبح لغة دوليّة حيّة و قويّة واسعة الانتشار عبـر البلدان. و الآن قلّما نجد بلدا يخلو من الناطقين بها،حيث أنها أصبحت تحتلّ المركز الرابع عالميا من حيث اللغة  كما انجزت اللغة العربية المركز الثاني أكثـر انتشارا في العالم حيث أنها خالدة خلود الدهر تزداد كل يوم قوة وانتشارا كما يظهرحسنها وجمالها بمرور الإيام، ويزيد رقيـها لقراءها فيتعلق بها تعلق الحب بالحبيب.

                رئيس التحرير "لمجلة التلميذ"فهو أخونا الفاضل الدكتور معراج الدين الندوي عالم شاب واع جمّ النشاط كثيـر الحركة، يحمل همّ خدمة اللغة العربية  والثقافة الإسلامية، ويحلم إيجاد الوعي العلمي والثقافي البنّاء في شباب جيله والأجيال القادمة، ويجتهد في تعليم الطلاب والشباب المسلمين اللغة العربية و قدجعل لنيل هذا الهدف النبيل المجلة أداة مهمّة يصدرهاشهريا باسم "مجلة التلميذ" التـي نالت تقديرا واهتماما خاصا من حكومة ولاية جامووكشمير .

وأنا متأكّد من أن المجلة هذه ستلعب دورها الهامّ والبنّاء في ربط الشباب والمتعلمين بهذه اللغة العظيمة التـي تكتسب أهميتها بكونها لغة الدين والحضارة الإسلامية إلى جانب أهمية إرتباطها بالإقتصاد والسوق.

فأرجوا بأن جهود أخينا ستثمر ثمارها، وستلعب دورها البنّاء في بثّ روح الوعي وإيجاد الإصلاح وسيستفيد الشباب والطلاب من مجلّته ومؤلفاته الأخرى فجزى الله خيراعلى نواياه الصادقة وجهوده المخلصة.

البروفيسور رضوان الرحمن

رئيس مركز الدراسات العربية و الإفريقية،

 جامعة جواهر لال نهرو، نيو دلهي

Blog Archive ارشيف المدونة

Video Gallery معرض الفيديو

View All Videos عرض جميع مقاطع الفيديو